اخبار اليمن : شاهد | هذا هو أغرب تصاميم ناطحات السحاب في بلد عربي.. برج يتدلى من السماء!

اخبار اليمن : شاهد | هذا هو أغرب تصاميم ناطحات السحاب في بلد عربي.. برج يتدلى من السماء!
| بواسطة : wael | بتاريخ 2 أبريل, 2017
أخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 2:44 مساءً

أغرب تصاميم ناطحات السحاب في بلد عربي.. برج يتدلى من السماء !

هو تصميم سيقلب مقاييس البناء رأساً على عقب، وسيكون أعلى برج في العالم، كما أنه سيكون معلقاً في السماء، هذا ما تنوي شركة هندسة أمريكية بناءه في مدينة دبي الإماراتية.

وسيتم تعليق البرج، والذي أطلق عليه اسم “برج أناليما”، بكويكب قريب من الأرض عن طريق كابلات عالية القوة، كما سيوضع البرج في “مدار متزامن مع الأرض”، الأمر الذي سيجعله دائماً في وضع متحرك، يأخذ المقيمين فيه في رحلة يومية بين نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، جاء ذلك بحسب ما قالته شركة “كلاودس أركيتيكتشور أوفيس”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أما مصمم البرج، أوستاب روداكيفيش، فيقول أن البرج يمكن أن يصنع من مواد خفيفة ومتينة مثل ألياف الكربون والألمنيوم، مضيفاً أن “المشروع سيتطلب تطورا هائلا في هندسة الكابلات من أجل تصميم قوة الكابل اللازمة لتعليق المبنى، بينما سيعتمد على الطاقة من الألواح الشمسية في الفضاء والتي هي دائما معرضة لأشعة الشمس، وسيعتمد على الغيوم ومياه الأمطار من أجل نظام تدوير المياه”.

وبحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن مصمم البرج، فإنه سيخصص الجزء الأدنى من البرج أي الأقرب لسطح الأرض للمكاتب، وتقدم الشركة مشروعها على أنه وسيلة فعالة لتجنب الفيضانات والزلازل وأمواج التسونامي، كونه لا يلامس سطح الأرض.

أما الجزء العلوي من البرج فيرتفع عن سطح الأرض ألف متر، بينما ستصل سرعته في رحلات تجوله عبر السماء إلى حوالي 482 كيلومترا في الساعة.

وعلى موقعها الرسمي، كتبت الشركة: “يتيح التصميم الجديد للبرج المعلق في الهواء، إمكانية بنائه في أي مكان بالعالم، ونقله إلى الموقع النهائي. ويتضمن الاقتراح تواجد البرج فوق دبي، التي أثبتت أنها متخصصة في بناء المباني العالية بخمس تكلفة بناء مدينة نيويورك”.

يذكر أن البرج يتنقل عبر ثماني طرق فوق بعض المدن الكبرى في نصف الكرة الشمالي والجنوبي، بما في ذلك نيويورك وهافانا وأتلانتا وبنما.

شاهد الصور: 

dtui-jpg-58099598650414357.jpg

برج يتدلى من السماء

برج يتدلى من السماء

dti-jpg-7818498340540099.jpg

siy-jpg-83871024974089434.jpg

أغرب تصاميم ناطحات السحاب في بلد عربي.. برج يتدلى من السماء!

المصدر : متابعات

أغرب تصاميم ناطحات السحاب في بلد عربي.. برج يتدلى من السماء!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.