الإخوان خدعوا الشباب بالغيرة على الإسلام

الإخوان خدعوا الشباب بالغيرة على الإسلام
| بواسطة : wael | بتاريخ 7 ديسمبر, 2017
أخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 3:58 صباحًا

الخميس 19 ربيع الأول 1439هـ – 7 ديسمبر 2017م – 16 برج القوس

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

د. السحيمي أكد أن الإخوان أشد التنظيمات خطراً وضرراً

حذر أستاذ الشريعة بالجامعة الإسلامية د. عبدالسلام السحيمي من التنظيمات الحركية كونها مخالفة لمقصد الشرع في الاجتماع ونبذ الفرقة، فهي تسير وفق أهواء أصحابها وهي إما حركات باطنية تستخدم الدين لتطرفها أو تنظيمات ذات شعارات مستوردة، والتنظيم الثالث وهو الأكثر تأثيراً وخطورة هو تنظيم الإخوان، جاء ذلك في محاضرة له بعنوان: (التنظيمات الحركية وخطرها على المسلمين)

وأضاف، هذه الجماعات متأثرة بأفكار الخوارج حيث تستخدم المظهر الخادع بالغيرة على الإسلام والمسلمين كشعار لتنظيماتها واستغلال الشباب الغيور على دينه.

وقال: “إن هذه التنظيمات مخترقة من قبل أعداء الإسلام منذ أول ظهور لها، فهمها الأكبر كيفية الإساءة إلى ولاة الأمر والعلماء، لينازعوا الأمر أهله وينزعوا يد الطاعة، حيث أنهم في كل أحوالهم متى ما وجدوا الفرصة فتكوا بالأمة”.

وفي حديثه عن مخططات التنظيمات المتطرفة بين السحيمي أنها تنتهج عدة مراحل تتلخص في: التوفير، التسوير، التحقير، التبرير، التكفير، حيث تبدأ بتوفير أكبر عدد من المنتمين وتسويرهم ببرنامج يهدف للسيطرة على الناس فكرياً، ثم التحقير بذكر ما يشاع من مثالب ولاة الأمر والعلماء وجعل ذلك مبرراً للخروج عليهم، والانتهاء بالتكفير وهي مرحلة يستحلون بها دماء الناس.

كما حذر د. السحيمي من التنظيمات التي لا تعترف بأي دولة إسلامية، مبينا المسالك التي ينتهجونها في تضليل أبناء المسلمين واستمالتهم، مؤكداً أن تنظيم الإخوان هو الأساس الذي تفرعت منه بقية الحركات الأخرى؛ إذ أن هذا التنظيم يسعى إلى إسقاط الحكومات.

وفي حديثه عن الألقاب والشعارات التي تنادي بها تنظيمات الخوارج قال: “إن هذه الجماعات الحركية تدعي بأنها تنتمي إلى السلفية وهذا فيه تضليل متعمد فالسلفية الصحيحة معتدلة المنهج”.

المصدر : جريدة الرياض

الإخوان خدعوا الشباب بالغيرة على الإسلام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.