د. السيد: أخطاء زراعة الأسنان سببها قلة الخبرة

د. السيد: أخطاء زراعة الأسنان سببها قلة الخبرة
| بواسطة : wael | بتاريخ 13 يناير, 2018
أخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 1:51 صباحًا

حذرت استشارية سعودية في طب الأسنان من انتشار زراعة الأسنان بدون خبرات كافية، وقالت د. أروى علي السيد، استشارية جراحة اللثة وزراعة الأسنان المتطورة لـ”الرياض”: إن أكثر الأخطاء الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الخاصه تتركز في إجراء عمليات زراعة أسنان دون وجود الخبرات في أساليب زراعة الأسنان الجمالية أو بناء الأنسجة اللثوية وبناء عظم الفكين قبل وضع الزرعات في أماكن الأسنان المفقودة.

 وأشارت د. أروى إلى أن تجربتها في إجراء أكثر من 50 ألف زرعة أسنان خلال 20 عاماً، بأحدث الأساليب، بنسبة نجاح عالية، لمرضى كانوا يعانون من فقدان أسنانهم الطبيعية، تؤكد أهمية الخبرة للوصول إلى نتائج ذات موثوقية عالية ترضي المريض وتحافظ على سمعة المؤسسة الطبية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضحت في المحاضرة العلمية التي قدمتها في المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان، والذي أقيم مؤخراً بالرياض أن أحدث الأساليب وأكثرها دقة في زراعة الأسنان المتطورة هي المحافظة على الجزء السطحي لجذور الأسنان المقرر خلعها ثم وضع الزرعة بملاصقة الجزء المتبقي من السن بطريقة دقيقة جداً، وبذلك تتم المحافظة على عظم الفك حول السن المزروع، وكذا الأغشية اللثوية المحيطة بالزرعة بطريقة جمالية ووظيفية تشبه السن الأساسي للمريض. ولفتت د. أروى إلى بعض الحالات التي أجرت لها زراعة أسنان بالطريقة الحديثة ونتائج نجاحها بعد أكثر من 3 سنوات من الزراعة.

المصدر : جريدة الرياض

د. السيد: أخطاء زراعة الأسنان سببها قلة الخبرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.