>كلانسي نيوز < > صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان - KLANSI NEWS
اليوم السبت 23 يونيو 2018 - 3:02 صباحًا

>كلانسي نيوز < > صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان

بتاريخ يونيو 1, 2018
>كلانسي نيوز < > صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان

> صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان

متابعة منا عبر موقعكم كلانسي نيوز ننقل لكم اهم الأحدث المتفرقة والمنوعة لتتابعوا معنا كل ما يحدث في العالم من حولنا ,وذلك على موقعكم كلانسي نيوز ونتابع الان خبر > صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان

دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان

عمل الخير والتبرع لا يجب أن يكونا جزء من شهر رمضان فحسب، بل يجب أن يكونا جزء من الحياة اليومية لكل فرد.

 العمل الخيري في رمضان له أهيمته المضاعفة لان في ذلك إمتثالاً لامر الله. أعمال الخير عديدة ومختلفة وهي يمكنها أن تكون بسيطة للغاية ولكنها مؤثرة. الصدقة، التعليم وتحفيظ القرآن والتطوع سواء داخل المحيط الجغرافي الضيق أو على نطاق أشمل من أهم الاعمال في رمضان. 

الله امر بعمل الخير وبالدعوة اليه «يا أيها الذين آمنو، اركعوا، واسجدوا واعبدو ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون». ففي هذه الاية هناك الصلاة، والعبادات المختلفة والخير الذي يعود بالفائدة على الاخرين.

عمل الخير من دون شك يتزايد خلال شهر رمضان والكل يقبل عليه ولكنه في المقابل يتراجع وبشكل كبير جداً بعد إنتهاء الشهر المبارك الى درجة ان بعض المؤسسات الخيرية تجد نفسها تبحث عن متطوعين بعد أن كانت الاعداد كبيرة خلال رمضان. الخير هو لكل شهر من أشهر السنة وان كان رمضان مناسبة للإنطلاق به فليكن أساساً متيناً يبنى عليه لأسلوب حياة قائم على مساعدة الغير. 

تنظيم النوم بشكل فعّال خلال شهر رمضان المبارك

تطبيقات التبرع

التبرع بالمال لجهات موثوق بها يساعد على إنقاذ حياة البشر سواء كانوا ضمن محيطك الجغرافي أما خارجه. التطبيقات عابرة للحدود وهي تمكن أي شخص في أي بلد كان من تقديم يد العون لاخيه الإنسان. 

الجوع والفقر يفتك بالملايين حول العالم، وهناك المهجرين المتأثرين بالحروب والنزاعات في دولهم سواء في عالمنا العربي أو في دول اخرى.  أعداد التطبيقات التي تمكن الشخص من التبرع كبيرة جداً ولكل تطبيق ما يميزه عن غيره. البعض يتوجه لشريحة معينة ضمن حدود جغرافية معينة وبعض التطبيقات لا تقيدها حدود وهي عامة وشاملة ولكنها في الوقت عينه تسمح للشخص بإختيار الجهة التي يود التبرع لها. 
 بعض التطبيقات تعتمد مقاربة مختلفة للتبرع ولا تطلب منك المال بل أمور أخرى يسهل على كل شخص القيام بها مقابل تكفلها هي أو مؤسسة ما بالتبرع بالمال للمؤسسة التي تريدها أو للقضية التي تختارها. للإطلاع على أفضل تطبيقات التبرع يرجى الضغط هنا 

بنوك الطعام 

بنوك الطعام لها أهيمتها في كل وقت والتبرع لها يساعد على إطعام عدد كبير من العائلات التي تكون بأمس الحاجة للمساعدة. أهمية بنوك الطعام في رمضان تتضاعف إذ انه يتم التركيز حصرياً على توفير وجبات الإفطار والسحور للعائلات التي تحتاج الى ذلك. آلية عمل بنوك الطعام تختلف بين دولة وأخرى وإن كانت تعمل وفق الآلية العامة نفسها. بعضها يستقبل التبرعات وبعضها الاخر يتعاقد مع المطاعم والفنادق والخيم وغيرها من أجل خدمة هدفين، الاول هو الحد من إهدار الطعام والثاني توفير الطعام لمن يحتاج اليه. 

هناك بنوك للطعام في غالبية الدول العربية وللإطلاع عليها من أجل التبرع أو حتى التطوع خلال شهر رمضان يرجى الضغط هنا 

كيف قضى رائد فضاء مسلم رمضان بعيداً عن الأرض؟ (فيديو)

التطوع 

التطوع خلال شهر رمضان له أهميته الخاصة وذلك لان الشخص لا يقدم خدمة لمجتمعه فحسب بل يقوم بما يعود عليه بالفائدة كشخص ويجسد روحية شهر رمضان القائمة على الخير والتعاون. 

المجالات التي يمكن التطوع فيها عديدة جداً والمؤسسات التي تفتح أبوابها من اجل التطوع أيضاً عديدة جداً. التطوع من اجمل السلوكيات وأكثرها رقياً لانه ينمي شعور الفرد بالمسؤولية تجاه مجتمعه وبلده كما انه يقوي الروابط بين ابناء المجتمع الواحد ناهيك عن الفائدة التي تعود على الشخص لناحية السعادة والرضا والشعور بالإنجاز ومختلف المشاعر الإيجابية التي سيختبرها. والأهم هو أنه حين «تتبرع» بوقتك وجهدك فأنت تساهم في التخفيف من معاناة عشرات إن لم نقل مئات الاشخاص. 

للإطلاع على الجهات التي يمكنك من خلالها التطوع وخدمة مجتمعك في بلدك يرجى الضغط هنا

التبرع بالدم 

التبرع بالدم خلال نهار رمضان من المفطرات ولكن ذلك لا يعني انه يجب عدم القيام بذلك على الإطلاق إذ يمكن التبرع بالدم بعد الإفطار. وفق الإحصاءات فإن شخص كل ثلاث ثوانٍ يحتاج لنقل دم، وأن واحداً من كل عشرة مرضى يدخلون المستشفى  بحاجة إلى نقل دم، ومن بينهم الذين تعرضوا للإصابة في الحوادث بمختلف أنواعها، حالات النزيف قبل الولاة، اصحاب العمليات الكبرى وحتى الاطفال والذي يعانون من امراض مهددة للحياة كسرطان الدم. 

 كل عملية تبرع بالدم تنفذ حياة ٤ أشخاص مهددين بالموت.  كل ما يتطلبه الامر منك هو قليل من وقتك بعد الإفطار وكمية من دمك. وهذا الدم سينقذ حياة شخص يحتاج اليه بشدة. 

هناك مراكز للتبرع بالدم في بعض الدول كما يمكن التبرع في مراكز الصليب الأحمر أو الهلال الاحمر أو المستشفيات والمستوصفات وبنوك الدم. 

وبما ان المراكز هذه عديدة جداً يمكن زيارة موقع بنك الدم الذي يتضمن كل الدول العربية والمدن الخاصة بها والتي تسهل عليكم معرفة المركز الذي عليكم زيارته من اجل التبرع بالدم. 

لزيارة بنك الدم يرجى الضغط هنا 
 

#نعم_أتغير.. هكذا تكون أكثر صبرًا واتزانًا في رمضان

المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز

المصدر : منوعات – صفحة نيوز نشكر متابعتكم لموقعكم كلانسي نيوز الذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم كلانسي نيوز

> صفحة نيوز < دليلك لعمل الخير والتبرع في رمضان