‏‫الصحة تخصص 71 عيادة لمواجهة أمراض سوء التغذية

‏‫الصحة تخصص 71 عيادة لمواجهة أمراض سوء التغذية
| بواسطة : wael | بتاريخ 13 يناير, 2018
أخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 1:51 صباحًا

السبت 26 ربيع الآخر 1439هـ – 13 يناير 2018م

مـواضـيـع مـقـتـرحـة


الرياض – محمد الحيدر

افتتحت وزارة الصحة 71 عيادة تغذية بالمراكز الصحية المرجعية الأولية خلال عامي 2016 / 2017 ضمن مبادراتها ومشروعاتها التحولية لتحقيق رؤية الوزارة 2030م.

وتستهدف الإدارة العامة للتغذية في مبادرتها إنشاء وتفعيل العيادات بالمراكز الصحية المرجعية في 20 منطقة ومحافظة واختيار أماكنها وتفعيلها بالكوادر المتخصصة بالتغذية لتعزيز صحة المجتمع تغذوياً، في إطار السعي لتخطيط وتنفيذ الإستراتيجيات والمشروعات الداعمة لتوفير وتطبيق معايير الجودة في الرعاية الصحية والتغذوية بمؤسساتها الصحية والحد من ارتفاع الأمراض ذات العلاقة بالتغذية، لاسيما وأن الأمراض ذات العلاقة بالغذاء تمثل 60 إلى 80 % من نسبة الإصابة بالأمراض في المملكة، ونسبة الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن بين البالغين وصلت إلى 74.5 %، والإصابة بداء السكري إلى 23.7 % للفئة العمرية بين 30 و 70 عاماً؛ بسبب زيادة المتناول الغذائي عن الحصص الغذائية المحددة يومياً، وتناول الأغذية الخاوية صحياً، وعدم مزاولة النشاط البدني بانتظام.

المصدر : جريدة الرياض

‏‫الصحة تخصص 71 عيادة لمواجهة أمراض سوء التغذية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.