“أوبك” تريد خفضاً أكبر من المتوقع للإنتاج

“أوبك” تريد خفضاً أكبر من المتوقع للإنتاج
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:13 مساءً

المنظمة تريد من المنتجين المستقلين المساهمة بخفض الإنتاج بواقع 0.6 مليون برميل يوميا

ذكرت مصدر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” أن المنظمة تبحث خفض إنتاج النفط بما يصل إلى 1.4 مليون برميل يومياً، وهو ما يزيد على الخفض المقترح من قبل والبالغ 1.2 مليون برميل يوميا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وذكر المصدر لرويترز أن المنظمة تريد من المنتجين المستقلين المساهمة بخفض الإنتاج بواقع 0.6 مليون برميل يوميا وبما يشمل نحو 0.4 مليون برميل يومياً من روسيا.

وأعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” تقترب من التوصل لاتفاق على كبح إنتاج النفط، مضيفاً في الوقت ذاته أن من المقبول لإيران أن تثبت إنتاجها عند مستويات ما قبل العقوبات.

وأشار الفالح إلى أنه في حال فشلت “أوبك” في التوصل لاتفاق فإن السوق ستتعافى ببطء مع تحرك العوامل الأساسية في الاتجاه الصحيح.

جاء ذلك قبيل إعلان بدء “أوبك” جلسة مغلقة في اجتماعها الرسمي في فيينا، لمناقشة اتفاق يهدف إلى تقييد إنتاج النفط ودعم أسعار الخام في ظل مقاومة من جانب العراق وإيران لضغوط من المملكة العربية السعودية للمشاركة بشكل كامل في أي إجراء.

وبدأ وزراء الدول الأعضاء في المنظمة اجتماعاً بفندق “بارك حياة” في فيينا مقر المنظمة.

وقال أحد المبعوثين العراقيين لدى دخوله الفندق: “سيكون هناك اتفاق اليوم”، فيما أعرب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه عن تفاؤله، مضيفاً أن بلاده لم تتلقّ طلباً لتخفيض إنتاجها.

اقرأ أيضاً: 

هذه المرة.. هل أوبك تنجح في خفض الإنتاج؟

الإمارات تتوقع أن تحقق أوبك التوازن في سوق النفط

المصدر : البوابة – أهم عناوين الأخبار من الشرق الأوسط والوطن العربي

“أوبك” تريد خفضاً أكبر من المتوقع للإنتاج

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.