«إيرباص» تلغي أكثر من 1100 وظيفة

«إيرباص» تلغي أكثر من 1100 وظيفة
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:48 صباحًا

شعار شركة إيرباص

تعتزم شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطيران والأسلحة إلغاء 1164 وظيفة منها 429 في ألمانيا وذلك حسبما أعلنت الشركة أمس في مدينة تولوز الفرنسية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبحسب “الألمانية” كان رئيس الشركة توم اِندرس قد أعلن أواخر أيلول (سبتمبر) الماضي عزمه تقليص الهيكل الإداري للشركة وقال إنه سيتم نقل مقر إدارة قطاع الطيران المدني الموجود حاليا ضمن شركة تابعة لإيرباص إلى المقر الرئيس للشركة. وقال اِندرس إنه يسعى من وراء ذلك لجعل الشركة أكثر قدرة على التحرك.

وتوظف الشركة نحو 136 ألف عامل. وأكد متحدث باسم الشركة أنه سيتم إغلاق أحد مواقع الشركة بالقرب من باريس.

وقالت الشركة: “سيتم من خلال عملية الدمج نقل المقر الرئيس للشركة بشكل نهائي من باريس وميونيخ إلى تولوز ما يعني نقل 325 وظيفة”. وأشار المتحدث إلى أن الوظائف التي سيتم نقلها ليست ضمن الوظائف الملغاة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم التوصل حتى منتصف العام المقبل لاتفاق بشأن إلغاء الوظائف مع الجهات المعنية بالخدمات الاجتماعية للعمال.

وكانت نقابات عمالية قد ذكرت قبل نحو أسبوع أنه سيتم إلغاء أكثر من 1000 وظيفة لدى الشركة، وستطول عملية الإلغاء نحو 640 وظيفة في فرنسا، حيث سيتم إلغاء موقع الشركة في منطقة سورين القريبة من باريس وإلغاء 39 وظيفة في إسبانيا و54 وظيفة في بريطانيا.

وأوضحت الشركة أن معظم الوظائف التي سيتم إلغاؤها ستكون في القطاع الإداري والأبحاث وليس في الإنتاج.

وأكد اِندرس أن عملية الدمج ستجعل إيرباص أكثر قوة وقال: “سنستمر من خلال هذه الهياكل المقلصة في تحسين أداء الشركة وعمل الفريق بها”. وتم نقل المقر الرئيس للشركة، التي كانت في السابق مشتركة بين ألمانيا وفرنسا قبل ثلاث سنوات، إلى تولوز حيث مقر صناعة الطائرات.

اقرأ أيضاً: 

«إيرباص» و«بوينج» تبرمان عقودا ضخمة رغم تدهور الاقتصاد العالمي

طيران الإمارات تملك أكبر أسطول من “إيرباص”.. كم تتوقع عدد طائراتها؟!

أيرباص تحصل على أول إذن أميركي لتسليم طائرات الى إيران

المصدر : البوابة – أهم عناوين الأخبار من الشرق الأوسط والوطن العربي

«إيرباص» تلغي أكثر من 1100 وظيفة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.