استطلاع: الفرنسيون يفضلون فالس على هولاند

استطلاع: الفرنسيون يفضلون فالس على هولاند
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:28 مساءً

كشف استطلاع رأي أن الفرنسيين يفضلون مانويل فالس كمرشح يساري لانتخابات رئاسة فرنسا المقبلة على الرئيس الحالي فرانسوا هولاند، كما يرون أن رئيس الوزراء الحالي يتعين عليه الترشح في الانتخابات التمهيدية لليسار.

وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد (أودوكسا) ونشرته محطة (فرانس إنفو)، إلى أن 74% ممن شاركوا فيه صوتوا لصالح فالس كأفضل مرشح لليسار في رئاسة فرنسا، مقابل 22% لصالح هولاند.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وبين اليسار، يؤيد 63% فالس مقابل 34% لهولاند، بينما يحظى بتأييد 65% من الاشتراكيين (مقابل 34% للرئيس الحالي) و86% بين اليمينيين مقابل 12% لهولاند.

وازداد الحديث حول ترشح فالس لانتخابات اليسار التمهيدية للاستقرار على مرشح يمثله في انتخابات الرئاسة الفرنسية؛ بعد أن ترك رئيس الوزراء الحالي الباب مفتوحا أمام هذه الامكانية في مقابلة أجريت يوم الأحد الماضي.

ويرى 47% ممن تم استطلاع آرائهم أن فالس عليه الاستقالة من منصبه من أجل التفرغ للترشح للانتخابات، مقابل 51% يرون أن بمقدوره الاستمرار في منصبه.

ومن المقرر أن يتم الكشف في 15 دجنبر المقبل عن مرشحي اليسار في الانتخابات التمهيدية التي تهدف لاختيار مرشح يمثله في انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة في 2017.

المصدر : Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

استطلاع: الفرنسيون يفضلون فالس على هولاند

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.