الأمم المتحدة تؤكد تزايد عدد النازحين من مسلمي الروهينجيا إلى بنجلاديش

الأمم المتحدة تؤكد تزايد عدد النازحين من مسلمي الروهينجيا إلى بنجلاديش
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 5:15 مساءً

دكا في 30 نوفمبر /قنا/ أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن نحو عشرة آلاف شخص من أقلية الروهينجيا المسلمة عبروا من ميانمار، إلى بنجلاديش خلال الأسابيع الماضية هربا من أعمال العنف في مناطقهم بعد تدخل جيش ميانمار وحرق مساكنهم.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، فيفيان تان، في تصريحات لها اليوم، “إنه استنادا إلى تقارير عدة منظمات إنسانية، نقدر أن حوالي عشرة آلاف وصلوا في الأسابيع الماضية إلى بنجلاديش”.. مشددة على أن الوضع يتطور بسرعة على الحدود بين ميانمار وبنجلاديش.

وأوضحت في الوقت نفسه أن العدد الحقيقي للنازحين إلى بنجلاديش “يمكن أن يكون أعلى بكثير من الرقم المصرح به”.

وكان ممثل للأمم المتحدة في بنجلاديش قد أكد الأسبوع الماضي، “أن ميانمار تسعى إلى إجراء تطهير عرقي والتخلص من أقلية الروهينجيا المسلمة على أراضيها”.. واتهم القوات المسلحة في ميانمار بقتل أبناء هذه الأقلية في إقليم أراكان بشمال البلاد، وإجبار الكثيرين منهم على الفرار إلى بنجلاديش المجاورة.

وقال جون ماكيسيك، رئيس مكتب المفوضية العليا للاجئين في بلدة كوكس بازار البنجالية الحدودية مع ميانمار، “إن جيش ميانمار وشرطة حرس الحدود يشاركون في عقاب جماعي لأقلية الروهينجيا”.. مضيفا “أن قوات الأمن قتلت رجالا بالرصاص وذبحت أطفالا واغتصبت نساء وأحرقت المنازل ونهبتها وأجبرت هؤلاء على عبور النهر إلى بنجلاديش”.

كما نشرت منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية مؤخرا صورا التقطتها عبر الأقمار الصناعية قالت إنها تبين احتراق أكثر من 1200 منزل في قرى الروهينجيا خلال الأسابيع الستة الماضية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – سياسة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

الأمم المتحدة تؤكد تزايد عدد النازحين من مسلمي الروهينجيا إلى بنجلاديش

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.