الأوقاف تحيل موظفا للقضاء بتهمة الإساءة للمال العام

الأوقاف تحيل موظفا للقضاء بتهمة الإساءة للمال العام
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:13 صباحًا

خبرني – أحال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، اليوم الأربعاء، أحد موظفي مركز الوزارة إلى النيابة العامة بعد ورود اتهامات ودلائل تفيد بتورطه بإساءة استعمال المال العام.

وفي التفاصيل، قال المكتب الإعلامي في وزارة الأوقا إن معلومات وردت مؤخرا تفيد تورط أحد الموظفين العاملين في مركز الوزارة بقضايا فقدان 15 دفتر وصولات لمقبوضات مالية تعود للأعوام 2013 و2014 و2015.

وأضاف المكتب الإعلامي أنه وبعد ثبوت فقدان الوصولات أوعز وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة مدير وحدة الرقابة الداخلية وبمشاركة ديوان المحاسبة وعدد من كبار موظفي الوزارة، وبعد التحقيق اعترف المتهم بتورطه بفقدان دفاتر القبوضات، الأمر الذي استدعى عربيات لتوجيه خطاب لرئيس النيابات العامة يشرح فيه تفاصيل القضية، وتم إحالة الموظف إلى النيابة لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

وأشار إلى أن رئيس النيابات العامة وبناء على كتاب الوزير نفذ إجراء الحجز التحفظي الأولي على كافة ممتلكات الموظف لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد المكتب الإعلامي أن ملف القضية أصبح لدى القضاء الآن وهو صاحب كلمة الفصل فيها، مشددا على احترام سيادة ونزاهة الجهاز القضائي في المملكة.

وتؤكد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن المال العام خط أحمر وأنها لن تتهاون مع أي موظف أو لجنة يثبت تورطها في إساءة استعمال المال العام من أموال الوقف أو الزكاة أو الدولة أو المواطنين.





المصدر : Khaberni RSS

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

الأوقاف تحيل موظفا للقضاء بتهمة الإساءة للمال العام

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.