الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تحاول اختلاق مسارات جديدة لنهب المزيد من الأرض

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تحاول اختلاق مسارات جديدة لنهب المزيد من الأرض
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:40 مساءً
رام الله في 30 نوفمبر /قنا/ أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الحكومة الإسرائيلية تحاول بشتى الوسائل والأساليب اختلاق مسارات جديدة لنهب المزيد من الأرض الفلسطينية، ووضع المزيد من العراقيل والعوائق لقطع الطريق على أية حلول سياسية للصراع.
ونبهت الخارجية الفلسطينية ، في بيان لها اليوم، الى أن أركان اليمين في إسرائيل لا يخفون حقيقة نواياهم وسياساتهم العنصرية المتطرفة، مشيرة إلى ما أعلنه وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت بشأن وجود إجماع داخل الائتلاف اليميني الحاكم على تمرير القانون المعروف بـ قانون التسويات أو قانون تبييض المستوطنات لتسوية أوضاع المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة .
وأضافت ” أن سلطات الاحتلال لا تلتزم بالقرارات الصادرة عن مؤسساته القضائية، وأكبر دليل على ذلك ما يجري في منطقة الساكوت بالأغوار الشمالية، حيث يواصل المستوطنون ولليوم الرابع على التوالي، حراثة أراضي المواطنين وزراعتها تمهيدا للاستيلاء عليها، رغم قرار المحكمة الإسرائيلية بإعادتها إلى أصحابها الفلسطينيين”.
وأوضحت أن كل هذا التآمر يتم أمام سكوت دولي يعكس إهمالا مقصودا في تحمل المسؤولية حيال دولة احتلال تعمل جهاراً نهاراً على خرق القانون الدولي، وتتقاعس عن تحمل مسؤولياتها الدولية كدولة احتلال حيال الشعب تحت الاحتلال،  بالنسبة لحقوقه وممتلكاته وأرضه وتراثه وتاريخه”
ولفتت الخارجية الفلسطينية الى أن خطورة هذه الإجراءات تفرض على المجتمع الدولي أن يقف بقوة في وجه سياسات الاحتلال، مدافعا عن مبادئ الحق والعدل والقانون الدولي، لكن استمرار هذا الصمت المذهل للمجتمع الدولي على هذه الجرائم، يضعه في قفص الاتهام والمسؤولية..وقالت ” نتوقع من هذا المجتمع الدولي أن يخرج عن صمته ويتحمل مسؤولياته حيال هذه الانتهاكات الجسام التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ونتساءل في نفس الوقت: أين هي مؤسسات حقوق الإنسان الدولية المختصة، الإقليمية، العربية، الفلسطينية وحتى الإسرائيلية من هكذا انتهاكات؟ وهل تدرك دورها والمسؤوليات الملقاة على عاتقها حيال هذه الجرائم؟”.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – سياسة

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تحاول اختلاق مسارات جديدة لنهب المزيد من الأرض

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.