«الصحة» تعلن انتهاء حملة التحصين

«الصحة» تعلن انتهاء حملة التحصين
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:03 صباحًا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 12:58 ص

صورة تعبيرية

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أعلنت وزارة الصحة العامة أن اليوم الأربعاء هو آخر أيام أنشطة الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، والتى يتم خلالها تطعيم الأطفال من عمر سنة وحتى 13 سنة، في مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمرافق الصحية التابعة لقطر للبترول والمرافق الصحية الخاصة المشاركة في الحملة، بينما تم الانتهاء من تطعيم الأطفال المستهدفين في المدارس المستقلة والخاصة ومدارس الجاليات.
وأوضحت الوزارة أن عدد الأطفال الذين تم تطعيمهم في الحملة حتى يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري بلغ نحو 163 ألف طفل وطفلة، ودعت وزارة الصحة العامة الأهالي وأولياء أمور الأطفال من عمر سنة واحدة وحتى ثلاث عشرة سنة ممن لم يحصلوا على التطعيم إلى اصطحاب أطفالهم إلى المرافق الصحية المشاركة بالحملة للحصول على التطعيم المجاني قبل نهاية الحملة.
وتستمر الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في تطعيم الأطفال في كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمرافق الصحية التابعة لقطر للبترول والمرافق الصحية التابعة لرأس غاز بالخور، بالإضافة إلى المستشفى الأهلي، ومستشفى عيادة الدوحة، ومستشفى العمادي، وعيادات المستشفى الأمريكي، ومركز أستر الطبي فرع المنتزه، ومجمع طب الأم والجنين، ومركز عيادات الإسراء، ومركز أستر الطبي بلاس فرع الهلال، ومركز أستر الطبي فرع الخور، ومركز الطائي الطبي، والمركز الطبي السوري الأمريكي، وعيادات الطبي العائلي، ومركز الحياة الطبي، وعيادات أبولو قطر، وعيادة الدكتور ماهر عباس، ومجمع المنصور الطبي، ومركز الكيالي الطبي، ومجمع تداوي الطبي، ومركز أطلس الطبي، ومركز المستقبل الطبي، ومركز الجميل الطبي.
يذكر أن الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف تأتى بهدف تعزيز جهود دولة قطر في بلوغ هدف منظمة الصحة العالمية بالتخلص من هذه الأمراض شديدة العدوى، حيث تسعى الدولة إلى الوصول إلى هدف القضاء على الحصبة قبل عام (2020) وهو الموعد الذي وضعته منظمة الصحة العالمية كتاريخ مستهدف في إقليم شرق المتوسط.;

المصدر : العرب القطرية

«الصحة» تعلن انتهاء حملة التحصين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.