المبعوث الأممي لليمن يصف تشكيل الحوثيين حكومة جديدة بالعقبة الإضافية لمسار السلام

المبعوث الأممي لليمن يصف تشكيل الحوثيين حكومة جديدة بالعقبة الإضافية لمسار السلام
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:10 صباحًا
نيويورك في 30 نوفمبر /قنا/ وصف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إعلان جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح عن تشكيل ما أسموها بحكومة جديدة في اليمن، بأنها عقبة جديدة وإضافية لمسار السلام. 
وشدد ولد الشيخ، في بيان له، على أن هذا القرار لا يخدم مصلحة اليمنيين في هذه الأوضاع الحرجة، موضحا أن القرار يتعارض مع الالتزامات التي قدمها الحوثيون إلى الأمم المتحدة. 
وأضاف أن اليمن يمر بمرحلة دقيقة وأعمال الحوثيين وجماعة صالح الأخيرة تزيد الأمور تعقيدا، داعيا كافة الفرقاء اليمنيين إلى أن يضعوا مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات والطموحات الخاصة وإلى اتخاذ خطوات سريعة وفورية لإنهاء النزاع والانقسام السياسي ومعالجة التحديات الأمنية والإنسانية والاقتصادية التي يواجهها اليمن. 
وأكد المبعوث الأممي أن أي قرار سياسي جديد يجب أن يتخذ ضمن محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وليس بشكل أحادي من أي طرف. وفي هذا الصدد حث ولد الشيخ أحمد الحوثيين على إعادة النظر بتوجهاتهم واتخاذ خطوات تبرهن عن التزامهم بمسار السلام من خلال إجراءات عملية. 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شدد أمس الثلاثاء، على أن إعلان جماعة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح الانقلابية تشكيل حكومة يقضي على ما تبقى من أمل في مسار المشاورات وينسف كل جهود الحوار والسلام. 

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – سياسة

المبعوث الأممي لليمن يصف تشكيل الحوثيين حكومة جديدة بالعقبة الإضافية لمسار السلام

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.