المغرب.. 1200 حالة إصابة جديدة بالإيدز سنويا

المغرب.. 1200 حالة إصابة جديدة بالإيدز سنويا
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:40 مساءً

وقالت عزيزة بناني رئيسة مصلحة الأمراض المنقولة جنسيا بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة المغربية إنه يتم تسجيل “1200 حالة جديدة في العام في المغرب بمعدل ثلاث إصابات في اليوم… 37 في المئة من هذه الإصابات تهم النساء بينما 51 في المئة من الحالات تجهل إصابتها”.

وأضافت في ندوة صحفية عقدتها بمقر مكتب الأمم المتحدة بالرباط بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة هذا الداء الذي يصادف غدا الخميس “900 حالة وفاة تسجل سنويا في المغرب بسبب الداء”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

واعتبرت بناني أنه بالرغم من ذلك “تعتبر نسبة الإصابة في المغرب ضعيفة لا تتعدى 0.1 في المئة مقارنة مع منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط”. كما أوضحت أن هناك استقرارا في الإصابات بالداء في المغرب منذ عام 2000.

وقالت “إيران والسودان والصومال وجيبوتي تظل الأعلى في الشرق الأوسط في الإصابة بالفيروس”. وأضافت أن الوزارة نجحت في حملات التوعية بمخاطر المرض.

المصدر : أخبار اليوم | سكاي نيوز عربية

المغرب.. 1200 حالة إصابة جديدة بالإيدز سنويا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.