انخفاض الإنتاج الصناعي الكوري بفعل أزمة غالاكسي نوت 7

انخفاض الإنتاج الصناعي الكوري بفعل أزمة غالاكسي نوت 7
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 12:31 مساءً
سجل إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية مزيدا من التراجع في أكتوبر/تشرين الأول مع انخفاض إنتاج المكونات الإلكترونية ومعدات الاتصالات، مما ألقى بظلال قاتمة على آفاق النمو الاقتصادي في البلاد.

وعزا مسؤول بوزارة المالية في تصريح لرويترز اليوم الأربعاء، انخفاض الإنتاج الضعيف أصلا إلى أسباب منها إلغاء إصدار سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7 والذي سيؤثر أيضا على الإنتاج في مختلف عناصر سلسلة الإمدادات.

وهبط متوسط معدل تشغيل المصانع إلى 70.3% في أكتوبر تشرين الأول من 71.6% في سبتمبر/أيلول ليظل قرب أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية في 2009.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وعلى أساس شهري تراجع الإنتاج الصناعي 1.7% في أكتوبر تشرين الأول على أساس معدل في ضوء العوامل الموسمية حسبما أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء.

ويأتي الانخفاض بعد زيادة بنسبة 0.6% في القراءة المعدلة لشهر/سبتمبر أيلول على أساس شهري، لكنه أكبر من انخفاض بنسبة 0.1% في توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم.

وعلى أساس سنوي هبط الإنتاج الصناعي 1.6% في أكتوبر/تشرين الأول.

وهوى إنتاج معدات الاتصالات 18.1% مقارنة مع سبتمبر/أيلول، في حين نزل إنتاج المكونات الإلكترونية 3.7%، غير أن إنتاج السيارات زاد 4.7% على أساس شهري.
(رويترز)

المصدر : صحيفة العربي الجديد – صحيفة الزمن العربي الجديد

انخفاض الإنتاج الصناعي الكوري بفعل أزمة غالاكسي نوت 7

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.