بالصور.. «قومي المرأة بقنا» ينظم ندوة للتوعية بمناهضة العنف

بالصور.. «قومي المرأة بقنا» ينظم ندوة للتوعية بمناهضة العنف
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:14 مساءً

قال الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة بصدد إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن أنشطة مشروع تكافؤ الفرص للفتيات في التعليم العالي.

جاء ذلك، اليوم الأربعاء، خلال الندوة التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بقنا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف منصور أن إجمالي الطالبات بالجامعة تخطى 60% من العدد الإجمالي لطلاب الجامعة، مؤكدًا أن المرأة تحتل مكانة كبيرة ومواقع متميزة بالجامعة كعميد ووكيل وعضو هيئة تدريس، مشيرًا إلى أهمية تنظيم ندوات للتوعية بمناهضة العنف ضد المرأة.

وأوضح كمال شلبي السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا دور المرأة في إحداث التنمية في المجتمع، مؤكدًا أن دعم المرأة أمر واجب نظرا للدور الإيجابي الذي تؤديه في المجالات كافة.

وأشارت الدكتورة هدى السعدي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن مجموعة ندوات للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة حتى 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتقام هذه الندوات بالمدارس والجامعة ومختلف المؤسسات للتوعية بمفهوم العنف ضد المرأة وصوره المختلفة وكيفية مناهضته.

عقدت الندوة بنادي الفتيات بمدينة قنا، وشهدت حضور لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية وعضوات المجلس القومي للمرأة بقنا.

المصدر : بوابة فيتو

بالصور.. «قومي المرأة بقنا» ينظم ندوة للتوعية بمناهضة العنف

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.