بعد العناني والملقي..ملحس يتجاهل قطر

بعد العناني والملقي..ملحس يتجاهل قطر
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:38 مساءً

خبرني – استثنى وزير المالية عمر ملحس قطر مجددا من الشكر على “الدعم”، بعد تجاهل من رئيس الوزراء هاني الملقي ونائبه جواد العناني، شكر الإمارة، بسبب عدم وفائها بدعم الأردن ضمن حصتها في المنحة الخليجية.

وشكر وزير المالية – خلال إلقائه خطاب الموازنة الأربعاء – كلا من السعودية والكويت والإمارات على دعمهم الأردن خلال السنوات الماضية، كما شكر الولايات المتحدة الأميركية، لكنه تجاهل قطر.

وقطر هي من الدول الخليجية الأربع التي خصصت 5 مليارات دولار كدعم للأردن وقت الحديث عن فكرة انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي، قبل 5 سنوات، لتكون حصة كل دولة 1.25 مليار دولار، لم تلتزم قطر بتسديد حصتها في المبادرة.

كان الملقي شكر خلال القائه بيان الثقة أمام مجلس النواب منتصف شهر تشرين الثاني، السعودية والإمارات والكويت لدعمها الأردن خلال السنوات الخمس الماضية، متجاهلا قطر، بعد أيام من رفض نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور جواد العناني ذكر اسم دولة “قطر” كدولة تخلفت عن دفع ما “نطقت” به للأردن من المنحة الخليجية، بينما ذكر اسماء باقي الدول.

وتتسم العلاقات السياسية بين عمّان والدوحة بالبرود، نتيجة خلافات في التعاطي مع الأحداث في المنطقة، والتحالفات السياسية التي تنسجها كل دولة.





المصدر : Khaberni RSS

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

بعد العناني والملقي..ملحس يتجاهل قطر

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.