بوتن يعين أورشكين وزيرا للاقتصاد

بوتن يعين أورشكين وزيرا للاقتصاد
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 6:45 مساءً

والوزير السابق أليكسي أوليوكاييف متهم بمحاولة استغلال منصبه للحصول على رشى من شركة روسنفت الروسية العملاقة لإنتاج النفط وهو ادعاء نفاه. ويقيم أوليوكاييف حاليا قيد الإقامة الجبرية.

والتحق أورشكين البالغ من العمر 34 عاما بوزارة المالية في 2013 كرئيس لإدارة التخطيط الاستراتيجي وصار نائبا لوزير المالية في مارس 2015.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأبلغ أورشكين بوتن فور تعيينه أن مهمته الرئيسية لعام 2017 تتمثل في إيجاد تدابير من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في روسيا.

وقال وزير المالية الروسي أنطون سيليانوف اليوم معقبا على تعيين نائبه وزيرا للاقتصاد “أورشكين خبير كبير في الاقتصاد الكلي. لا أعرف أحدا في السوق أفضل منه في مجال الاقتصاد الكلي”.

وينتمي أورشكين لمجموعة من الاقتصاديين الشبان الذين التحقوا بالحكومة في السنوات القليلة الماضية. وبدأ أورشكين حياته المهنية كخبير اقتصادي بالبنك المركزي في عام 2002. وفي 2006 عمل في روس بنك الفرع الروسي لسوسيتيه جنرال قبل أن ينتقل إلى كريدي أغريكولكوربريت أند إنفستمنت بنك.

المصدر : أخبار اليوم | سكاي نيوز عربية

بوتن يعين أورشكين وزيرا للاقتصاد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.