تداولات مضطربة للنفط قبيل اجتماع أوبك

تداولات مضطربة للنفط قبيل اجتماع أوبك
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:56 صباحًا
 صعدت أسعار النفط في تداولات مضطربة اليوم الأربعاء قبيل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في وقتٍ لاحق اليوم الأربعاء، إذ تحاول الدول الأعضاء التوصل لقرار بشأن خفض الإنتاج للسيطرة على تخمة المعروض النفطي التي تسببت في انخفاض أسعار النفط بأكثر من النصف منذ عام 2014.

وفي أحدث إشارات من أعضاء أوبك بشأن الاجتماع، أعرب وزير النفط الإيراني بيغن زنكنة في تصريحٍ نقلته “رويترز”، عن تفاؤله بشأن التوصل اليوم لاتفاقٍ، تهدأ معه موجة انخفاض أسعار النفط.

وارتفع سعر مزيج برنت في المعاملات الآجلة دولارا واحدا بداية تعاملات اليوم، أو ما يوازي 2% إلى 47.40 دولارا للبرميل، إثر تصريح آخر من مندوب العراق لدى أوبك، فلاح العامري، بأن المنظمة ستتوصل إلى اتفاق بشأن الإنتاج في اجتماع اليوم.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط 29 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 45.52 دولارا للبرميل.

وقال تجار إن الأسواق يسودها التوتر، وإن الأسعار قد تتأرجح بشكل حاد في أي من الاتجاهين، بناءً على التطورات في اجتماع أوبك الذي يعقد في فيينا.

وانخفض النفط 4% تقريبا أمس الثلاثاء، بسبب خلافات بين السعودية وإيران والعراق بشأن تفاصيل الخفض المرتقب في الإنتاج.

وعلى رغم الخلافات ما زال غالبية المحللين يتوقعون التوصل لاتفاقٍ ما، ففي ظل الضغط السعودي على إيران والعراق لخفض الإنتاج، مما يجعل من الصعب على المجموعة التوصل لاتفاق.

وتوصلت أوبك التي تنتج ثلث النفط العالمي لاتفاق مبدئي في الجزائر في سبتمبر /أيلول لخفض الإنتاج إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يومياً من مستواه الحالي، عند 33.64 مليون برميل بهدف دعم الأسعار.

وذكرت أوبك أنها ستستثني إيران وليبيا ونيجيريا من خفض الإنتاج، بسبب تضررها من الاضطرابات والعقوبات.

 

المصدر : صحيفة العربي الجديد – صحيفة الزمن العربي الجديد

تداولات مضطربة للنفط قبيل اجتماع أوبك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.