دبلوماسيون يعتبرون مشروع قرار روسي بشأن حلب مجرد غطاء

دبلوماسيون يعتبرون مشروع قرار روسي بشأن حلب مجرد غطاء
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 5:17 مساءً
وزعت روسيا، اليوم الأربعاء، على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في مدينة حلب، شمالي سورية، باستثناء تنظيمي “داعش” وجبهة “النصرة”، فيما اعتبر دبلوماسيون غربيون المشروع غطاء لهجوم قوات النظام السوري.

ويدعو مشروع القرار، الذي اطلعت عليه وكالة “الأناضول”، جميع أطراف النزاع إلى وقف أية هجمات في حلب، بهدف السماح لمنظمة الأمم المتحدة بتنفيذ خطتها الإنسانية وإيصال المساعدات العاجلة إلى المدنيين المحاصرين.

وينص مشروع قرار روسيا، التي تدعم النظام السوري عسكريا، على أن الهجمات المقصود إيقافها هي الهجمات الصاروخية والقصف المدفعي والقصف الجوي، على ألا يشمل ذلك تنظيمي “داعش” وجبهة “النصرة”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وفي سياق متصل قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأربعاء، إن بلادها ستمارس الضغط في مجلس الأمن الدولي لتحقيق وقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية وفتح الطريق لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين.

جاء ذلك خلال ردّها على سؤال حول المستجدات الأخيرة في مدينة حلب أثناء جلسة “أسئلة لرئيس الوزراء” الأسبوعية بمجلس العموم (الغرفة الثانية) في البرلمان البريطاني.

وأشارت ماي إلى أن المدنيين في حلب يتعرضون لقصف فظيع جدًا، وأن المملكة المتحدة عملت بالتعاون مع فرنسا على عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع في المدينة.

وقالت ماي: “ستُعقد الجلسة اليوم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وسنمارس خلالها الضغط من أجل تحقيق وقف إطلاق النار وفتح الطريق لإيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب”.

وأضافت: “ستكون جلسة مجلس الأمن مهمة للغاية، فهناك رسالة هامة ستعطى لروسيا، لمطالبتها باستخدام تأثيرها على نظام الأسد من أجل إنهاء المجازر المروعة وضمان إيصال المساعدات”.

(العربي الجديد)

المصدر : صحيفة العربي الجديد – صحيفة الزمن العربي الجديد

دبلوماسيون يعتبرون مشروع قرار روسي بشأن حلب مجرد غطاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.