دوري نجوم قطر : قمة الغرافة والريان تسرق الأضواء

دوري نجوم قطر : قمة الغرافة والريان تسرق الأضواء
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:28 صباحًا
الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ يواصل دوري نجوم قطر لكرة القدم 2016 / 2017 ، رحلته بدخوله جولته التاسعة التي تحمل في طياتها مواجهات قوية وصعبة بالنسبة لفرق قاع الترتيب، حيث ستجد نفسها مطالبة بتحقيق الفوز للخروج من عنق الزجاجة ، كما تستقطب قمة الغرافة والريان أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم القطرية في اختبار حقيقي لمدى قوة الفريقين من أجل كسب الرهان .
ومع انتهاء مباريات الجولة الثامنة الماضية بقي الوضع كما هو نسبيا ، فبعض الأندية ظلت في مراكزها ثابتة،لكن انتصاراتها جاءت بعد جهد كبير وبشق الأنفس . 
ويواصل الجيش التحليق منفردا في الصدارة برصيد 22 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه السد ولخويا اللذين يواصلان الملاحقة وتشديد الخناق ، فيما يزداد الغموض أكثر بالنسبة لوضعية الأندية أصحاب المراكز المتأخرة .
وجاء السد في المركز الثاني برصيد 18 نقطة، وبنفس الرصيد حل لخويا في المركز الثالث ، وجاء الريان في المركز الرابع برصيد 16 نقطة ..واحتل الغرافة المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
وجاء أم صلال في المركز السادس برصيد 10 نقاط ، وحل الأهلي في المركز السابع برصيد 9 نقاط ، وبنفس الرصيد أيضا حل فريقا معيذر والشيحانية في المركزين الثامن والتاسع ..واحتل الخور المركز العاشر برصيد 8 نقاط ،وجاء السيلية في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.
واحتل العربي المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط ، ويأتي الخريطيات في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 4 نقاط ، وبقي الوكرة يتذيل قاع الترتيب برصيد 3 نقاط .
وتكتسي هذه الجولة أهمية بالغة لدى جميع الفرق دون استثناء لاسيما وأن الفارق بين أصحاب المراكز المتقدمة متقارب جدا والثلاث نقاط ستكون المطمع الأساسي ونفس الأمر ينطبق على فرق آخر الترتيب…هو ما سيجعل من هذه الجولة فرصة مناسبة للبعض من أجل تصحيح الأخطاء والعودة للمسار الصحيح .
وتعطى إشارة انطلاق الجولة التاسعة غدا الخميس بإقامة 3 مباريات ،حيث يلعب لخويا مع السيلية على ملعب عبد الله بن خليفة ، ويواجه معيذر فريق أم صلال على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة …ويحتضن ملعب سعود بن عبد الرحمن ،مباراة الوكرة أمام العربي.
وتستكمل بقية المباريات بعد يوم غد الجمعة بإقامة 3 مباريات ،حيث يستضيف السد فريق الخور على ملعب جاسم بن حمد ، ويلعب الخريطيات مع الشيحانية على ملعب الخور ،وسيكون الأهلي في مواجهة قوية عندما يستضيف الجيش على ملعبه حمد بن خليفة.
وتختتم الجولة التاسعة بمواجهة قوية وتجمع فريقين كبيرين وهما الريان والغرافة على ملعب ثاني بن جاسم.
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلن هبوط 4 فرق للدرجة الثانية مع نهاية الموسم الحالي، وهو الأمر الذي أعطى جرس إنذار لكل الفرق للبحث عن تحقيق نتائج جيدة للحصول على النقاط والهروب من معركة القاع، وهو ما نتج عنه حدوث نتائج كان يعتبرها البعض غير متوقعة ، انعكست إيجابيا وساهمت بدرجة كبيرة في إشعال المنافسة وتغيير الخارطة.
وفي المواسم الماضية كانت الأنظار كلها مصوبة نحو الفرق القادمة من الدرجة الثانية بأنها المرشحة بقوة للهبوط، ،لكن تلك النظرية لم يعد لها وجود هذا الموسم،  ففريقا الشيحانية ومعيذر كسرا هذه القاعدة حيث يقدمان مستويات جيدة وفي مراكز أفضل بالترتيب من فرق كبيرة وعريقة.
وستكون البداية بمواجهة الريان والغرافة حيث يتطلع كل منهما للفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة المشوار بعد النتائج الإيجابية الجيدة التي حققها كل فريق في الآونة الأخيرة، فالغرافة -صاحب الأرض- وأصل عروضه ونتائجه القوية والتي كان آخرها الفوز على الخور بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الماضي.. أما الريان فواصل أيضاً نتائجه الجيدة وحقق الفوز على معيذر بهدف دون رد. 
وستكون المواجهة بين صاحبي المركزين الرابع والخامس في الترتيب، ولاشك سيبحث كل فريق عن الفوز للتقدم أكثر للأمام، فالغرافة في حال فوزه سيدخل المربع الذهبي، أما الريان ففي حال فوزه أو تعادله فسيستقر في مركزه، وسيكون لديه فرصة للتقدم أكثر من التواجد في المركز الرابع في حال فوزه على الغرافة ،وفي نفس الوقت تعثر لخويا  الثالث – أو السد  الثاني – اللذان يتقدمان عليه في الترتيب، ويمتلك كل منهما 18 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الريان 16 نقطة  .
وحقق الغرافة الفوز في 4 مباريات وخسر في لقاءين وتعادل في مواجهتين، وسجل 20 هدفا ودخل مرماه 17 …أما الريان فقد حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 4 مواجهات، وسجل 13 هدفا ودخل مرماه 6 أهداف .
وستكون المواجهة الفنية بين كلا المدربين البرتغالي كايشينا مدرب الغرافة والدنماركي لاودروب مدرب الريان قوية، فكل مدرب سيضع الخطط والتكتيك الذي سيضمن تفوق فريقه وفوزه باللقاء.
وتحظى مواجهات الغرافة والريان في دوري نجوم قطر دائماً بالكثير من الإثارة والندية والقوة، كما أن كلا الفريقين لديهما جماهير تقف وتدعم المسيرة بكل قوة، وتمنى جماهير كل فريق النفس بفوز فريقها في هذه المباراة الكبيرة .
وفي مواجهة أخرى لا تقل أهمية عما سبقها ستكون مباراة الأهلي والجيش ، صراعاً مثيراً وتحدياً قوياً للفوز والحصول على النقاط الثلاث، لمواصلة المشوار في الدوري الذي تتسم مبارياته بالقوة والصعوبة.
ويتطلع كل فريق لتحقيق الانتصار، فالأهلي سيلعب على استعادة نغمة الفوز بعدما توقفت الانتصارات منذ الأسبوع الرابع إثر فوزه على العربي بهدفين مقابل هدف في هذه الجولة، في حين خسر وتعادل في الأسابيع اللاحقة، فخسر أمام الخور والريان في الأسبوعين الخامس والسادس، وتعادل أمام أم صلال والسيلية في الأسبوعين السابع والثامن.
وفي الأسبوع الثامن، لعب الأهلي مباراة قوية ومثيرة مع السيلية وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق، وكان الأهلي أثناء هذا اللقاء متقدماً بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يتعادل السيلية، ليحصل كل فريق على نقطة، ويرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط ليحتل بهم المركز السابع في الترتيب العام حتى الآن .
أما فريق الجيش الذي يتربع على قمة الترتيب حتى الآن برصيد 22 نقطة ، سيلعب بدون شك على استمرار سلسلة الانتصارات التي يحققها وكان آخرها على أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأسبوع الثامن.
ويتطلع الجيش للمحافظة على فارق النقاط مع أقرب منافسيه أو توسيع هذا الفارق في حال تعثر الفريقين السد ولخويا، وسيأتي ذلك من خلال مواصلة الفوز في المباريات القادمة.
وستكون الإثارة حاضرة بين نجوم الفريقين في المستطيل الأخضر، حيث يضم كلاهما نجوما على مستوى مميز في كافة الخطوط، فالأهلي لديه لاعبين أقوياء قادرين على إحداث الفارق، وأبرزهم موبيلي ومشعل عبدالله وياسو الذي سجل هدفين في المباراتين السابقتين، وأصبح أحد الأوراق الرابحة للمدرب يوسف آدم الذي سيعمل مع لاعبيه على تحقيق الفوز الأول له منذ توليه المسؤولية خلفاً للمدرب السابق لوكا الذي تم إعفاؤه عقب الخسارة من الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الخامس.
في المقابل، ففريق الجيش لديه لاعبين نجوم على مستوى عال منهم: رومارينهو أحد أبرز اللاعبين في دوري نجوم قطر ،وراشيدوف صاحب هدف الفوز الأخير على الخريطيات في الأسبوع الثامن، والذي يقدم مستوى كبير مع الفريق، ومراد ناجي ومحمد عبدالله مثناني وغيرهم من لاعبي الجيش.
وسيكون لخويا، صاحب المركز الثالث بـ18 نقطة، على موعد مع قص شريط الجولة، بمواجهة السيلية، وهي مواجهة مهمة للفريقين.. وحقق لخويا، الفوز في الجولة الماضية، على أم صلال، فيما تعادل السيلية مع الأهلي وقدم مباراة كبيرة، ويتوقع أن تكون المواجهة صعبة بينهما.
ويبحث أم صلال، في إيقاف نزيف النقاط، عندما يستضيف معيذر، مفاجأة البطولة. ويملك أم صلال 10 نقاط في المركز السادس، ومعيذر الثامن بـ9 نقاط والفوز لأي منهما يعني حصوله على قفزة في جدول الترتيب .
وستكون مواجهة الوكرة مع العربي، بمثابة قمة القاع بين فريقين كبيرين، حيث يحتل العربي المركز الـ12 بـ 6 نقاط، والوكرة الأخير بـ3 نقاط وكل منهما يبحث عن الفوز.
وستكون مباراة العربي الوكرة مهمة لكليهما ، حيث إذا ما نجح العربي في هزيمة الوكرة ورفع رصيده إلى تسع نقاط، وسيكون للفوز انعكاسات إيجابية غير الخسارة وقد يستعيد الفريق مستواه الذي فقده في ست مباريات من أصل ثمان  .
فيما سيحاول الوكرة بكل قدراته تحقيق الفوز الأول لاسيما أنه الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن في الدوري وهو ربما ما لم يتعرض له من قبل، حيث كان سابقا يحقق نتائج جيدة بالقسم الأول أو في بداياته إلا أنه يتراجع لاحقا وهو اليوم متراجع من الجولة الأولى وحتى الآن ويتلقى هزيمة تلو أخرى .
كما ستكون مواجهة الخريطيات والشيحانية، متكافئة، حيث يحتل الخريطيات المركز الـ13 بـ4 نقاط، والشيحانية المركز التاسع، بـ8 نقاط، وكل منهما يريد الحصول على النقاط الثلاث .
أما السد الذي سيستضيف الخور، في مواجهة صعبة جدًا نظرًا لما يمتاز به الخور من تنظيم دفاعي، فضلاً عن وضعيته بالمسابقة، حيث يحتل المركز العاشر بـ8 نقاط.. ويبحث السد بشدة عن مواصلة انتصاراته من أجل تضييق الخناق على الجيش وتقليل فارق النقاط معه.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – رياضة

دوري نجوم قطر : قمة الغرافة والريان تسرق الأضواء

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.