دي ميستورا: نزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك

دي ميستورا: نزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:08 مساءً

قال مبعوث الأمم المتحدة لسوريا، ستافان دي ميستورا: إن قوات المعارضة شرقي حلب، منعت فرار مدنيين من بعض المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح دي ميستورا، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، أن عشرات الآلاف لا يزالون في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقي حلب، مشيرًا إلى أن وضعهم سيزداد سوءًا، قائلاً: “هناك مؤشرات لنزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك، لافتًا إلى أن هناك هجمات أيضًا على غربي حلب أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأضاف دي ميستورا، أن هناك خوفًا من قيام قوات النظام السوري باعتقال المدنيين النازحين من شرق حلب إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام غربي المدينة، مؤكدًا أن الهجمات لا تزال مستمرة في إدلب وريف اللاذقية ودمشق ومناطق أخرى.

يذكر أنه خلال الأسبوعين الماضيين، أدت الهجمات على شرقي حلب إلى سيطرة قوات الحكومة السورية على نحو 40% من تلك المناطق، مشددًا على أنه يجب البحث عن حل سياسي في سوريا.⁠⁠⁠⁠

المصدر : صحيفة الوئام الالكترونية

دي ميستورا: نزوح نحو 60 ألف شخص من شرق حلب هربًا من الوضع هناك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.