روسيا وأوزبكستان توقعان اتفاقية لتطوير التعاون العسكري

روسيا وأوزبكستان توقعان اتفاقية لتطوير التعاون العسكري
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:55 صباحًا
موسكو في 29 نوفمبر /قنا/ وقع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو ونظيره الأوزبكي كابول بريديوف، اتفاقية ثنائية حول تطوير التعاون العسكري التقني وخطة حول التعاون الثنائي بين وزارتي الدفاع بكلا البلدين خلال عام 2017. 
ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية عن شويغو، قوله إن توقيع الاتفاقية سيمكن البلدين من معالجة قضايا تتعلق بتسليح القوات المسلحة الأوزبكية دون تأخير، كما ستساهم في تعزيز القدرات والكفاءة القتالية. 
وأضاف، “نبدي اهتماما كبيرا بتكثيف التعاون بين وزارتي الدفاع لكلا البلدين، ووضع هذا التعاون في إطار عملي ملموس”، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف في المقام الأول إلى تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة والتدريبات العسكرية والتعاون العسكري التقني بين البلدين. 
وأكد وزير الدفاع الروسي أن التهديدات والتحديات الأمنية الراهنة في منطقة آسيا الوسطى تتطلب اتخاذ إجراءات منسقة ومتضافرة لمواجهتها والقضاء عليها.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – سياسة

روسيا وأوزبكستان توقعان اتفاقية لتطوير التعاون العسكري

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.