«ضد الغلاء»: استيراد الدواجن بدون جمارك لن يخفض الأسعار

«ضد الغلاء»: استيراد الدواجن بدون جمارك لن يخفض الأسعار
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:09 مساءً

أكد محمود العسقلانى، رئيس جمعية “مواطنون ضد الغلاء”، أن قرار مجلس الوزراء باستيراد الدواجن بدون جمارك لمدة 6 أشهر لن يخفض أسعار الدواجن بالأسواق في ظل الممارسات غير المشروعة التي ينتهجها التجار دون قدرة من الأجهزة الرقابية على ضبط الأسواق في ظل التلاعب بزيادة التكلفة غير المبررة.

وأوضح العسقلانى في تصريحات لـ«فيتو»، أن ثمار هذا القرار يجنيها القطاع الخاص الذي سيطرح الدواجن في السلاسل التجارية بأسعار تفوق مثيلاتها من المنتج المحلى بما يتطلب أن تلجأ الحكومة للتلويح بالاستيراد لتهديد التجار كما فعل الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، عندما هدد باستيراد الداوجن من أمريكا أمام اتحاد منتجى الدواجن مما دفعهم إلى توريد الكيلو جرام من “الأوراك” المحلية للوزارة لتطرحها للمواطنين بسعر 9.5 جنيهات والكيلوجرام من الداوجن بـ 19 جنيهًا.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

المصدر : بوابة فيتو

«ضد الغلاء»: استيراد الدواجن بدون جمارك لن يخفض الأسعار

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.