متشددون يهاجمون مطارين شمالي مالي

متشددون يهاجمون مطارين شمالي مالي
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 6:45 مساءً

وفي جاو تهدم مقر بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة القريب من المطار، جراء انفجار الشاحنة الملغومة مساء الثلاثاء مما أدى إلى إغلاق المطار.

وجمع الجنود الفرنسيون في جاو أدلة جنائية من بين الأوراق المبعثرة والقطع المعدنية المتناثرة وأشلاء المهاجم الانتحاري الذي كان يقود الشاحنة بالقرب من مدرج الطائرات.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأعلنت جماعة (المرابطون) وثيقة الصلة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر جاو التي سيطر عليها متشددون في عام 2012 حتى أخرجتهم قوات فرنسية في وقت لاحق من العام نفسه، أفضل البلدات تأمينا في شمال مالي ويوجد بها العديد من نقاط التفتيش التابعة للأمم المتحدة وفرنسا ومالي على الطرق الرئيسية.

وقال مصدر أمني من الأمم المتحدة إن المهاجمين مروا عبر نقاط التفتيش باستخدام مركبات تحمل علامة الأمم المتحدة. ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة التي يبلغ قوامها 13 ألف جندي لتأكيد المعلومات.

ولم يسقط قتلى سوى المهاجمين الذين لم يتأكد عددهم بعد. وقال المصدر الأمني إن شخصين في الموقع أصيبا بجروح.

وفي الواقعة الثانية قال سكان من تمبكتو إن صواريخ أطلقت أثناء الليل مستهدفة المطار لكنها سقطت خارج نطاقه دون أن تتسبب في أضرار.

ووقعت حكومة مالي اتفاق سلام العام الماضي مع جماعات مسلحة علمانية لكن المتشددين الذين أعلنوا ولاءهم لتنظيم القاعدة وتنظيم داعش استمروا في القتال وشنوا عشرات الهجمات على أهداف غربية في الشهور الماضية.

المصدر : أخبار اليوم | سكاي نيوز عربية

متشددون يهاجمون مطارين شمالي مالي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.