نادال في 2017 .. الى اين المسير ؟

نادال في 2017 .. الى اين المسير ؟
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 4:22 مساءً

بعد شهر من الان سيبدا النجم الإسباني رافاييل نادال موسمه الجديد من بطولة مبادلة العالمية للتنس “الاستعراضية” ، والتي على رغم من عدم رسميتها ستكون مهمة “اذا لم يدخلها كاستعراضية” خصوصا بأول ظهور للمصنف الاول عالميا اندي موراي.

دعونا نلقي نظرة على استعدادات نادال للموسم الجديد

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

بعد الخسارة من ترويسكي في شنغهاي والتي كانت السبب في انهاء الموسم ، خرج الماتدور بتصريح : “اريد ان اجعل فورهاندي اقوى ، اكثر تأثيرا على المنافس ، اريدها ان تسبب المشاكل للمنافس .. وسأعمل على ذلك” ليتبعها بالجملة التي انهت موسم 2016″ ربما ليس الحل بالاستمرار بالمنافسة”.

حسنا .. لدينا خطة مدروسة ، وهي تطوير الفورهاند على مدى شهرين من التدريبات ، لسوء الحظ ، على الرغم من اعترافه بسوء ارساله في الاونة الاخيرة الا انه لم يبدي اي نية لتحسينه ، وهو كذلك ، لن يتحسن ، الا اذا ارتفعت الثقة.

“ساقاتل من اجل جراند سلام جديدة ” رافاييل نادال.

“رافا سيفعل كل شيء من اجل الفوز بجراند سلام وهي من ابرز أهدافه” توني نادال.

تصريحان في اخر شهر ، يعطونا نظرة عن مدى التعطش للعودة من جديد ، ومن اهم اسباب هذا التعطش ان رافا على عكس 2015 الذي افتقد فيه للرغبة .. في هذه السنة قد ذاق طعم الانتصارات ، في مونتي كارلو وبرشلونة ، وصل مدريد بثقة خيالية ، وعندما بدأت بوادر الاصابة انهار كل شيء كما صرح هو في مؤتمر انسحاب فرنسـا.

* هل كان موسم 2016 سيئا إجمالا ؟

لنلقي نظرة على ابرز النتائج ، الخسارة في استراليا من فيرداسكو مبكرا ، لا اريد ان ابرر ، على الرغم من خطورة فيرداسكو ، والمضرب الجديد السيء الذي اخُتير في ذلك الوقت .. الا انها خسارة ، ومن اول ادوار الجراند سلام ، وهذه كارثة.

وصول لنصف نهائي انديان ويلز ، خسارة من بطل العالم سابقا ، كان قريبا من الاولى .. نقطة واحدة فقط ، لم يوفق ، خسر المباراة ، كانت بوادر جيدة على ارضية مفضلة لنوفاك.

في موسم التراب ، في مونتي كارلو انتصر على ثيم ، وستان ، واندي ومونفيس ليتوج باللقب .. في برشلونة ، اطاح بفونيني ونيشيكوري.

خسارة من اندي ومن نوفاك في مدريد وروما ، كان يلعب على المسكنات من مباراة اندي ، اعطى مباراة جيدة .. قاوم وكذلك مع نوفاك .. وللجسم الصحي حكم ايضا.

العودة الجديدة ، الاولمبياد ، نصف نهائي من 4 ساعات امام الدلبو لم يستحق الخسارة هناك، وذهب في الزوجي ، حصل على الذهب .. اي نتيجة افضل من ذلك؟

سنسيناتي “مرهقا ” وامريكا وبكين وشنغهاي .. نتائج غير مرضية مطلقا على الرغم من قوة المنافسين في ذلك الوقت ، انتهى الموسم.

لو استطعنا ان نقسم الموسم لقسمين ، وأضفنا الاولمبياد للقسم الاول . وحكمنا على نصف موسمه الثاني كحاسوب اصلحناه حديثا ونبقى نعمل عليه ونتأمل منه ليل نهار .. ، سيكون النصف الاول ممتازا .. والثاني .. للأسف من اسوا “انصاف” مواسم الماتدور.

* هل من الحكمة استبدال المدرب ؟

رافا يثق كثيرا في توني ، وتوني يعشق تدريب ابن اخيه .. لا اموال ولا رواتب . يدربه من اجل صلة الدم والروح.

قد نتفق على ان التجديد هو امر مناسب بل مهم في اغلب الاحيان .. ولكن ، اذا اتى بمدرب لا يرتاح معه .. كراحته مع العم توني ، مالفائدة ؟

كرة المضرب ليست ككرة القدم .. اللاعب لا يحتاج الى تكتيك جديد كل يوم .. المهم هو مدى فهم المدرب لقدراتك ، ولا اهدافك

* جدول 2017 .. هل سيكون مناسبا؟

البداية في مبادلة في 29 من الشهر القادم ، ثم سفر الى برزبين في الثاني من يناير القادم للمنافسة على البطولة ، والتحضير الامثل لاستراليا التي تنطلق في الـ16 منه
بعد استراليا سيكون جدول البطولات كالأتي.

– روتردام 13 من فبراير

– اكابولكو 27 من فبراير

-انديان ويلز 9 مارس

– ميامي 20 مارس

– مونتي كارلو 15 ابريل

– برشلونة 24 ابريل

-مدريد 5 ماي

– روما 10 ماي

– الرولان .. 22 ماي

هذا هو النصف الاول من الموسم .. تغيير في الجدول بإضافة برزبين بدلا من الدوحة وإضافة روتردام واكابولكو على الاراضي الصلبة في هذا الموسم بدلا من الريو وبوبينس ايريس الترابيتين ، جدول جيد جدا ولكنه مرهق عند الوصول الى انديان ويلز وميامي ولكن لا نستبعد تغييرات اعتمادا على النتائج القادمة
كل التوفيق نتمناه للبطل .. في مواجهة المصنف الجديد والسابق ، والمصنفين .. والجيل القادم.

الخبر بالتعاون مع صفحة : عشاق أسطورة التنس نادال في الشرق الأوسط والعالم

اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

المصدر : Sport360

نادال في 2017 .. الى اين المسير ؟

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.