نزوح “عدد قياسي” من الأفغان في عام 2016

نزوح “عدد قياسي” من الأفغان في عام 2016
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:40 مساءً

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن أكثر من515800 شخص نزحوا داخليا جراء القتال عام 2016 وهو عدد يتخطى الرقم المسجل العام الماضي وهو 471 ألفا.

وانتشر العنف في أنحاء البلاد بينما كانت الحكومة المدعومة م نالغرب تقاتل طالبان وغيرها من الجماعات المسلحة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وتشير التقديرات إلى أن طالبان تسيطر أو تسعى للسيطرة على حوالي ثلث البلاد في حين تقترب أعداد الضحايا بين المدنيين وقواتالأمن من مستويات قياسية.

وسعى عشرات الآلاف من الأفغان إلى اللجوء في أوروبا ومناطق أخرى لكن الكثيرين أجبروا على العودة إلى بلادهم.

وهذا العام تعرض أكثر من 600 ألف لاجئ أفغاني في باكستان لضغوط للعودة لبلادهم مما أضاف إلى عبء ربما يكون طويل الأمد على وكالات الإغاثة وعلى الحكومة الأفغانية.

وقال مارك بودن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة فيبيان “ما يزعجني أن هذه الأرقام القياسية لا تظهر فقط عددا مقلقا للنازحين داخليا لكن تشير أيضا إلى أزمة أطول تواجه فيها أعدا دمتزايدة من العائلات في أفغانستان نزوحا لفترة طويلة.”

وتابع “علينا إعادة التفكير بشكل جماعي في الطريقة التي يمكننا تقديم المساعدات من خلالها وأن نضمن أن تتلقى العائلات النازحة المعرضة للخطر المساعدات الإنسانية الطارئة الضرورية بل والدعم الذي يوفر فرصة حقيقية للنازحين لإعادة بناء حياتهم على المدى الطويل.”

وقالت الأمم المتحدة إنها لم تلقت ما يزيد بقليل عن نصف المبلغ الذي تحتاجه كتمويل طارئ لتوفير الحاجات الضرورية للنازحين في أفغانستان وهو 152 مليون دولار.

    

المصدر : أخبار اليوم | سكاي نيوز عربية

نزوح “عدد قياسي” من الأفغان في عام 2016

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.