نصائح مهمة لسائقي الهايبرد

نصائح مهمة لسائقي الهايبرد
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 5:23 مساءً

خبرني – مع قدوم فصل الشتاء، يزداد صرف المركبات للوقود، ويُنصح سائقي مركبات الهايبرد بعدم إيقاف مركباتهم في وضع الانتظار لفترة طويلة على الغيار “N”، بسبب منعه لشحن المركبة بالطاقة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويعود السبب، في عدم ترك المركبة على غيار “N” إلى أن هذا الوضع يؤدي إلى تفريغ شحن البطارية عالية الفولتية (بطارية الهايبرد) دون إعادة شحنها.

ولا تُشحن بطارية الهايبرد على الغيار المحايد “N”، ومحرك البنزين لا يعمل إلا على الغيار “D” أو “P”، وبالتالي لن يولد المحرك الطاقة اللازمة لشحن البطارية إلا إذا كان على الغيار D أو P.

ويُنصح عند الوقوف لفترة قصيرة على إشارة ضوئية أو لانتظار أحد أن تبقي السيارة على الغيار “D” مع الدوس على الفرامل، وإيقاف السيارة بالكامل على غيار الوقوف “P” مع تفعيل كوابح الوقوف (الهاند بريك).

ويقول البعض انه لا مانع من وضع الغيار على “N” اذا كانت الوقوف لفترة قصيرة، نعم لا مانع و لن يضر ذلك اذا كان الوقوف لفترة قصيرة، لكن؛ الكثير من الناس وقعت في خطأ ترك السيارة على الغيار “N” بحجة انها وقفة قصيرة وطالت فترة الوقوف، او نسيت، او انشغلت بأمر اخر، لتتفاجأ بعدها بتوقف السيارة عن العمل، وظهور رسالة الخطأ “Stop safely now” ولم يعد بأمكانها اعادة تشغيل السيارة الا بمساعدة فنية.





المصدر : Khaberni RSS

نصائح مهمة لسائقي الهايبرد

المصدر : متابعات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.