نيابة تركيا تطلب 30 مؤبدا للزعيم الكردي السوري صالح مسلم

نيابة تركيا تطلب 30 مؤبدا للزعيم الكردي السوري صالح مسلم
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 7:48 مساءً

زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم

طلبت نيابة تركيا فرض 30 حكما بالسجن المؤبد بحق زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري صالح مسلم و67 شخصا اخرين اتهمتهم بالتورط في اعتداء في انقرة هذه السنة نسب الى المقاتلين الاكراد، وفق وسائل الاعلام التركية.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويشارك مسلم في رئاسة حزب الاتحاد الديموقراطي الفرع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردي التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا بدعم من واشنطن.

ويحاكم مسلم و67 شخصا في اطار الاعتداء الذي استهدف عسكريين اتراكا في شباط/فبراير وخلف 29 قتيلا.

وطلب المحققون انزال 30 مؤبدا بكل من المتهمين على اساس 29 مؤبدا عن كل قتيل ومؤبد بتهمة “المساس بامن الدولة” وفق وكالة انباء الاناضول.

واعلن فصيل “صقور حرية كردستان” المنشق عن حزب العمال الكردستاني مسؤوليته عن الاعتداء لكن المحكمة اتهمت حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردي بالتخطيط له. وتعتبر انقرة المنظمتين “ارهابيتين”.

وبعد تحقيق سريع اعتبرت النيابة الكردي السوري صالح نجار منفذ الاعتداء وانه على صلة بوحدات حماية الشعب الكردي.

تخشى تركيا اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا على حدودها وتواصل استهداف وحدات حماية الشعب الكردي التي تتلقى الدعم من واشنطن.

وفي نهاية اب/اغسطس توغل الجيش التركي في شمال سوريا بهدف اخراج المقاتلين الاكراد وتنظيم الدولة الاسلامية من المنطقة المحاذية لتركيا.

المصدر : البوابة – أهم عناوين الأخبار من الشرق الأوسط والوطن العربي

نيابة تركيا تطلب 30 مؤبدا للزعيم الكردي السوري صالح مسلم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.