هاتف “ترامب” يهدد أمن أمريكا

هاتف “ترامب” يهدد أمن أمريكا
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:58 صباحًا

قال خبراء في أمن المعلومات في تحذير لهم إن الهاتف المحمول الخاص بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الذي يستخدمه حتى الآن، يمثل تهديدًا كبيرًا على أمن الولايات المتحدة.

ولمنع مثل هذه الاختراقات، سلمت وكالة الأمن القومي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما هاتفًا مؤمنًا بدرجة عالية صممه خبراؤها، وهو هاتف معدل يقتصر على إجراء المكالمات .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ويستخدم “ترامب” هاتفه الشخصي (يعمل بنظام أندرويد، سهل الاختراق)، على مواقع التواصل الاجتماعي (لا سيما التدوينات، والتعليقات)، وتوقع الخبراء أنه لا يزال يستخدم جهازًا عاديًّا”.

ويعد نظام أندرويد (المدعوم من جوجل)، سهل الاختراق من قبل القراصنة الإلكترونيين، ممن يستخدمون طرقًا للتنصت على اتصالات حامل الجهاز والدخول على كاميرته وسماعته.

ويستطيع القراصنة المحترفون -حسب روسيا اليوم- أن يجبروا ترامب مثلًا على فتح رابط حامل لفيروس في رسالة أو على موقع “تويتر” عن طريق جهازه.

وقال مارتن ألديرسن أحد مؤسسي شركة “كوديفايد سكيورتي” لأمن الهواتف النقالة: “إذا تم تسليم هاتف مؤمن لترامب، فسيتم تكليف مساعده بمهمة مواقع التواصل الاجتماعي بدلًا منه”.

م.ب;

المصدر : العرب القطرية

هاتف “ترامب” يهدد أمن أمريكا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.