وزيرة الصحة: مؤتمر “ويش” مبادرة هامة لتطوير الرعاية الصحية في قطر

وزيرة الصحة: مؤتمر “ويش” مبادرة هامة لتطوير الرعاية الصحية في قطر
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 4:20 مساءً

الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة على الأهمية الكبيرة لمؤتمر الابتكار في الرعاية الصحية “ويش” الذي يجمع نخبة من أفضل الخبراء وواضعي السياسات والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم.

واعتبرت، في تصريح صحفي، المؤتمر إحدى المبادرات الهامة التي تحرص من خلالها دولة قطر على تطوير النظام الصحي مستفيدة من أفضل الخبرات العالمية وجاعلة من الابتكار محور تطوير النظام الصحي في البلاد.

وأوضحت سعادتها أن التوصيات والأبحاث والمبادرات الهامة للمؤتمر المنعقد بالدوحة تساهم في صياغة سياسات فعالة للرعاية الصحية.

وأشادت بمبادرات صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والتي ساهمت في إحداث تطوير نوعي للنظام الصحي في البلاد، وبالمضامين الهامة التي تضمنتها كلمة سموها في افتتاح المؤتمر حيث أكدت سموها “أن مبادئ الوعيِ الصحي المتقدّم تستدعي رؤية متطورة لرعاية صحيّة تتجاوز الحاضر وتقيم في المستقبل في عملية استباقية للتحديات المنظورة والمحتملة”.

وقالت سعادة وزيرة الصحة “لذلك فإن دولة قطر تولي اهتماما بالغا بالبحث العلمي في مختلف المجالات وخصوصا المجال الصحي لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الصحية وضمان التطوير والتحسين المستمر للخدمات الصحية في البلاد”.

وأشارت إلى أن مؤتمر “ويش” هذا العام يتصدى للعديد من القضايا الصحية الهامة على المستويين المحلي والعالمي ومن أبرزها طيف التوحد والتعليم الصحي المهني والطب الدقيق وعلم الجينوم، مؤكدة حرص وزارة الصحة العامة على الاستفادة المثلى من مخرجات المؤتمر.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية – أحدث الأخبار – سياسة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وزيرة الصحة: مؤتمر “ويش” مبادرة هامة لتطوير الرعاية الصحية في قطر

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.