10 معلومات تروي قصة فريق تشابيكوينسي

10 معلومات تروي قصة فريق تشابيكوينسي
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:51 مساءً
بات فريق “تشابيكوينسي” حديث الساعة في العالم بأسره، لم يصدق الكثيرون كيف تحوّلت الأفراح في لحظة إلى كارثة، حين فقد النادي معظم أعضاء بعثته ولم يبق منها إلا القليل، بسبب تحطم الطائرة التي كانت متجهة لصناعة الحلم وحصد لقب كأس سودأميركانا في النهائي أمام نادي أتلتيكو ناسيونال، ونستعرض هنا 10 معلومات عن الفريق.
-تأسس النادي يوم 10 مايو/ أيار عام 1973 بعدما دُمج فريق أتلتيكو تشابيكوينسي بفريق إنديبيدينتي، وبدأت رحلة صعود السلم درجة بعد أخرى.

-حصد الفريق في سنة 1977 أول ألقابه يوم فاز بلقب مقاطعة سانتا كاتارينا على حساب فريق أفاي في النهائي بهدف دون مقابل، وكان ذلك كان بالنسبة للجماهير أمراً رائعاً.

– نافس الفريق في سنة 1978 في دوري الدرجة الأولى البرازيلي فاحتل المركز رقم 51 عام 1978 ثم المركز 93 في العام الذي تلاه، إذ كان نظام اللعب في البرازيل يومها مقسماً على مقاطعات ويتأهل بعدها الفرق إلى المرحلة الثانية ثم الثالثة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

-تبدل اسم الفريق في عام 2002 وأصبح اسمه “أسوسياو تشابيكوينسي” بسبب ارتباطات من إداريي النادي مع شركائهم، لكن بعد 4 سنوات فقط عاد الاسم الذي سيبقى راسخاً في ذاكرة الجميع.

-حقق تشابيكوينسي عام 2006 لقب كأس “سانتا كاترينا” بعدما كان قد حلّ ثانياً في عام 1996، وفي سنة 2007 حقق لقب المقاطعة للمرة الثالثة في تاريخه، واستطاع أن ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

-تأهل الفريق في عام 2014 إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي وتمكن من البقاء ضمن فرق دوري الأضواء ما مكنه من التأهل للمنافسة في كأس سودأميركانا.

-لم يشارك تشابيكوينسي في المرحلة الأولى من تصفيات بطولة سودأميركانا 2016 لأن ترتيب الدوري البرازيلي أفضل من غيره، فلعب في الجولة الثانية أمام نادي كوهيبا خسر في الذهاب بنتيجة 1-0 لكنه عاد وانتصر في الإياب 3-1.

-واجه في دور الـ16 نادي إنديبينديني الأرجنتيني العريق، فتعادل الطرفان في لقاءي الذهاب والعودة بدون أهداف ليأتي الفوز بعد ذلك بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء.

-في ربع النهائي انتصر الفريق البرازيلي على نادي جونيور الكولومبي بنتيجة 3-1 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب، ثم أقصوا سان لورنزو الأرجنتيني فتعادل معه 1-1 على أرضه قبل أن يحافظ على نظافة شباكه ويتعادل سلباً في البرازيل.

-يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني تحطم الحلم بسقوط الطائرة، وتضامن العالم بأسره مع هذا الفريق الذي خسر معظم لاعبيه.

المصدر : صحيفة العربي الجديد – صحيفة الزمن العربي الجديد

10 معلومات تروي قصة فريق تشابيكوينسي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.