>كلانسي نيوز < هشام الغزالى: إصابة 115 ألف حالة بأورام سرطانية سنويا - KLANSI NEWS

عاجل

الجمعة، 11 مايو 2018

>كلانسي نيوز < هشام الغزالى: إصابة 115 ألف حالة بأورام سرطانية سنويا

هشام الغزالى: إصابة 115 ألف حالة بأورام سرطانية سنويا متابعة منا عبر موقعكم كلانسي نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم كلانسي نيوز ونتابع الان خبر هشام الغزالى: إصابة 115 ألف حالة بأورام سرطانية سنويا

قال الدكتور "هشام الغزالى" أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة عين شمس، ومدير مركز أبحاث طب عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للأورام، ان هناك حوالي 115 ألف حالة جديدة من حالات الإصابة بالاورام السرطانية كل عام، وللأسف من المتوقع ان يزيد هذا العدد إلى حوالي 350 ألف حالة جديدة بحلول عام 2050.

وأضاف "الغزالى" فى تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، أن هناك حوالي 40 ألف حالة جديدة تشخص الإصابة باورام الثدي كل عام أي حوالي 4 حالات إصابة بأورام الثدي كل ساعة.

من جانبه، أكد انه يستلزم هذا المعدل الكبير خطط علاجية، وفحص مبكر بصورة مستمرة حتى ترتفع نسب الشفاء، وخصوصا في المراحل المبكرة تصل نسب الشفاء لاكثر من 98%، موضحا انه من المعلوم ان هناك خمس أنواع من أورام الثدي كل منها يتأثر بعلاجات محددة، وتزيد نسب الشفاء بالعلاجات الافضل لكل نوع، وطبقا مستوى مستقبلات الهرمونات، مثل مستقبلات الاستروجين والبروجسترون، و her2، يتم تقسيم أورام الثدي.

وتابع الغزالي حديثة قائلا: "أورام الثدي الإيجابية للهرمون في الحقيقة تمثل حوالي 75% من أنواع الأورام عموما، ونستفيد استفادة كبيرة من العلاجات الهرمونية، والتي تستخدم في إطالة فترة البقاء سواء في المراحل المبكرة او المتقدمة من المرض".

المصدر : صدى البلد نشكر متابعتكم لموقعكم كلانسي نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم كلانسي نيوز

هشام الغزالى: إصابة 115 ألف حالة بأورام سرطانية سنويا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق