>كلانسي نيوز صفحة نيوز < كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟ - KLANSI NEWS

عاجل

الأربعاء، 30 مايو 2018

>كلانسي نيوز صفحة نيوز < كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟

> صفحة نيوز < كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟


متابعة منا عبر موقعكم كلانسي نيوز ننقل لكم اهم الأحدث المتفرقة والمنوعة لتتابعوا معنا كل ما يحدث في العالم من حولنا ,وذلك على موقعكم كلانسي نيوز ونتابع الان خبر > صفحة نيوز < كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟


كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟ من خلال متابعة منا عبر موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وننقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز ونتابع الان خبر كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟



الأقلية كلمة تستخدم لوصف مجموعة تضم أقل من نصف مجموع اعضاء المجموعة الاكبر منها.




الإقليات المسلمة في العالم هي جماعة تعيش بين جماعة اخرى تنتعق ديناً أو ديانات مختلفة.. الأقليات بشكل عام تعاني في أي مجتمع كان رغم كل الجهود التي تبذلها، أو تدعي ، الحكومات بانها تبذلها من اجل حماية هذه الاقليات وجعلها تشعر بانها جزء من المجتمع. 



شهر رمضان، بالنسبة الينا كعرب مألوف بكل عاداته وتقاليده التي قد تختلف بين دولة واخرى. فالصورة العامة لها هي نفسها ولكن التفاصيل تختلف. في المقابل رمضان الاقليات هذه قد يتقاطع مع ما نألفه وقد يختلف بشكل كلي. 




كيف غير رمضان عادات استخدام مواقع التواصل بالمنطقة العربية ؟




مينمار 





المسلمون في مينمار يشكلون بين ٢ و٤٪ من إجمالي السكان ولعلهم الفئة التي تعاني أكثر من غيرها حول العالم. قتل وتهجير وتنكيل طوال العام ولكن الروهينغا تعيش رعباً خاصاً خلال شهر رمضان. موزعون بين مخيمات اللجوء وبين مناطقهم وتحديداً في مدن ولاية أراكان، الخوف دائم وما هو متوفر قليل جداً. المستلزمات الرمضانية غير متوفرة كما يجب وذلك لعدم توفرها في الأسواق ولإمتناع الباعة البوذيين عن بيعها إلا بأسعار باهظة جداً وبطرق سرية. كما أن السلطات في بورما عليهم إقامة الصلوات جماعة في المساجد، وتمنعهم من صلاة التراويح وإقامة حلقات تحفيظ القرآن والدروس.



الصين 





وفق إحصائيات الدولة عدد المسلمين هو ٢٤ مليون نسمة، أما وفق الاحصائيات غير الرسمية فان عددهم هو ١٠٠ مليون أو ١٢٠ مليون نسمة. 
 من أبرز مظاهر شهر رمضان في الصين هو تنظيم الأفطارات الجماعية لتشجيع التواصل في مجتمع منغلق على نفسه. مائدة الافطار دائرية الشكل ومتحركة يتم وضع عليها كميات من الطعام بكميات محدودة. الإفطار يكون على الشاي والبطيخ وبعد الصلاة يتم تناول الوجبة الرئيسية القائمة على الارز ولحم الضآن المشوي. 




إليكم أبسط حمية في العالم.. لرمضان صحي بلا زيادة في الوزن




اليابان 





أقل من ١٪ من اليابانين هم من المسلمين. الأجواء الرمضانية في اليابان مميزة فالمساجد في مختلف المدن تفتح أبوابها وتقيم موائد الإفطار للمسلمين ولغير المسلمين وذلك في إطار سعيها لتوطيد العلاقات بينهم. من أشهر الأطباق الرمضانية اليابانية لحم الحوت والسوشي وشوربة العدس اليابانية بالإضافة الى التمبورا والتمر. 



صربيا 





مسلمو صريبا إستقبلوا شهر رمضان العام الفائت على وقع هدم مسجد على مشارف العاصمة بلغراد. المسلمون في بلغراد يحرصون على صيام شهر رمضان، حتى الفئة غير المتدنية تصومه وإن كانت تعود لما كانت عليه قبل الشهر بعد إنتهائه. من العادات الرمضانية الصربية «المقابلة» والتي هي تلاوة القرآن في المساجد امام عامة الناس. تقيم الهيئات الإسلامية إفطارات جماعية بالإضافة الى دروس لتعليم القرآن في المساجد. 



الإفطار عادة يبدأ بالتمور والحليب الدافئ ثم يصار الى تناول الأطباق الرئيسية ولعل اشهرها «توبا» وهو خليط من الدقيق والزبد والحليب. 



الكونغو 





يبلغ عدد المسلمين في الكونغو ٨ مليون نسمة وهم قلة قليلة من ٨٠ مليون نسمة. رمضان الكونغو مأساوي بسبب الأوضاع الإقتصادية المتردية بشكل عام والسيئة جداً للمسلمين بشكل خاص. لا وجود لإفطارات جماعية ولا موائد الرحمن وذلك بسبب الفقر الشديد. ورغم أن المساجد والمراكز الإسلامية تحاول كل ما بوسعها ولكن الدعم المالي الضئيل يجعلها مكبلة اليدين. بين حين واخر تنظم المراكز الإسلامية إفطارات محدودة جداً لشرائح معينة من المسلمين الذين لسبب أو لاخر لا يمكنهم تدبير امور إفطارهم مثل الذي تحولوا الى الإسلام حديثا ورفض عائلاتهم لديانتهم الجديدة.



رومانيا 





المسلمون في رومانيا يشكلون ٠،٣٪ من مجمل السكان ورغم ذلك فالاجواء الرمضانية تبرز بوضوح. هناك تركيز كبير على تلاوة القرآن وختمه أكثر من مرة خلال الشهر كما تقام الدروس الدينية وصلاة التراويح وخلالها يتم تقديم عصير الفواكه للمصلين بعد الإنتهاء من واجبهم الديني. ولاحقاً يصار الى تناول وجبة السحور والتي هي الشيبوريك  الذي يشبه السمبوسة محشو باللحم المفروم الغني بالتوابل وأحياناً يتم حشوه بالجبن والبطاطس. 




احتساء الشاي الأحمر والسهرات العائلية.. تعرف على عادات السعوديين في رمضان




سلوفاكيا 



أقل من نصف بالمئة هم من المسلمين الذي لا تعترف بديانتهم الدولة بشكل رسمي ما يعني أنه لم  يتم بناء مساجد جديدة كما لا يوجد هيئة إسلامية تشرف على احوال المسلمين وأوضاعهم.  رمضان هو شهر الممارسات الخاصة في المنزل حيث لا يمكنهم القيام بالطقوس علانية بسبب الخوف الذي بدأ يكبر منذ العام ٢٠١٦ حين بدأت حملات التحريض ضدهم تتصاعد. 



سلوفانيا 





الصورة مختلفة كلياً في سلوفانيا إذ يندمج الـ ٥٪ من المسلمين مع السكان بشكل كبير. مسلمو سلوفانيا يمضون ليالي رمضان بالعبادة ومجالس الذكر ولكن سنة الإعتكاف غير معتمدة ربما لعدم قدرتهم على القيام بذلك بحكم إلتزامهم الوظيفي. 
موائد الافطار تقوم وبشكل اساسي على اللحوم والفطائر ومن أشهر الحلويات الرمضانية البقلاوة. أما السحور فهو يتألف من الشوربة والبطاطس. 



نيوزلندا





تبلغ نسبة المسلمين في نيوزلندا ستين ألف مسلم تقريبا ، يتمتعون بحرية دينية كبيرة. تعقد الندوات والمحاضرات الدينية خلال شهر رمضان بالإضافة الى حلقات تعليم القرآن. صلاة التراويح لها مكانتها الخاصة هناك وغالباً ما يكون الإقبال عليها كبيراً. يكون الإفطار الجماعي عادة في المساجد طيلة أيام الشهر وذلك بمبادرة من بعض المتبرعين أو من قبل الجمعيات الإسلامية. كما يتم تنظيم إفطارات في صالات يتم إستئجارها وتحضر العائلات الأطباق المختلفة التي يتم مشاركتها. 




تنظيم النوم بشكل فعّال خلال شهر رمضان المبارك




المصدر : منوعات نشكر متابعتكم لموقعكم صفحة نيوزالذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم صفحة نيوز





المصدر : منوعات – صفحة نيوز نشكر متابعتكم لموقعكم كلانسي نيوز الذي ينقل لكم اهم واحدث الاخبار المحلية والعربية والعالمية , كما وينقل لكم اهم الاخبار الرياضية والفنية والصحية كل هذا تجدونه على موقعكم كلانسي نيوز

> صفحة نيوز < كيف تقضي الأقليات المسلمة حول العالم رمضانها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق