4 كذبات منتشرة في عالم السيارات.. منها كيفية الهرب من الرادار

4 كذبات منتشرة في عالم السيارات.. منها كيفية الهرب من الرادار
| بواسطة : wael | بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:12 مساءً

عالم السيارات مليء بالمعلومات والنصائح التي يقدمها البعض والتي يتناقلها عشاق السيارات دون إدراك منهم أن بعض تلك المعلومات ليست صحيحة، بل قد تكلفهم المال أيضا.

تعلم قيادة السيارة الأوتوماتيكية في 11 خطوة (صور)

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولذلك سنعرض عليكم بعض تلك المعلومات والنصائح التي شاع تداولها على مواقع الإنترنت، وأصبحت حقيقة في أذهان البعض دون التأكد من مصادرها وصحتها.

الهرب من الرادار:

الرادار هو جهاز يتم تثبيته على الطرق السريعة، وبداخل سيارات دوريات الشرطة، وذلك لإحكام السيطرة على الطرق وإلزام قائدي السيارات بالسرعات المحددة.

وهناك معلومة متداولة ويعتقد في صحتها الكثيرون، وهي أن رش مثبت الشعر البخاخ على لوحات السيارة المعدنية، يفقد قدرة الرادات على التقاط أرقامها وذلك بفقدها قدرتها على عكس الضوء.

ولكن التجربة العملية أثبتت أن هذا الموضوع لا يفلح على الإطلاق، والشيء الوحيد الذي سيمكنك من الهروب من الرادار والإفلات من الكاميرا، هو أن تتمكن من المرور بسرعة أعلى من سرعة التقاط كاميرا الرادار، والتي تتراوح ما بين 290 إلى 320 كم، وهو أمر لا ينصح به على الإطلاق.

سعودي أصيب بالصدمة بعد اكتشافه ما يوجد داخل إطارات سيارته (فيديو)

طلقة في خزان الوقود تفجر سيارتك:

هذه المعلومة رسختها في عقول الكثيرين أفلام الأكشن التي نشاهدها على التلفاز، وهي أنه إذا أطلق شخص الرصاص على خزان وقود السيارة فهي ستنفجر على الفور وتنتج انفجارا ضخما يشتت أجزاء السيارة.

ولكن الحقيقة هو أن إطلاق النار على خزان الوقود لا يسبب انفجارا، وذلك لأن الاشتعال يحتاج للأكسجين، وهو ما لن تجده داخل خزان الوقود، خاصة إن كان الخزان ممتلئا بالوقود، ولكن قد يحدث الانفجار إذا كان هناك عدة رصاصات تم إطلاقها على خزان الوقود بشكل متتابع هو ما قد يحدث حريقا صغيرا قد يتحول لانفجار.

هل تحب السيارات ذات فتحات السقف؟.. 7 أسباب ستدفعك لتغيير رأيك

أبواب السيارة المغلفة بإحكام ستمنع المنقذين من الوصول إليك:

يعتقد البعض أن غلق أبواب السيارة جيدا وتفعيل الأقفال الداخلية لها أمر سيعرقل رجال الإنقاذ من الوصول إليهم إذا تعرضوا إلى حادث على الطريق، فهو أمر منطقي بالنسبة لهم.

ولكن الحقيقة الصادمة، هو أن الأبواب غير المغلقة بإحكام، قد تعرض قائد السيارة لإصابات بالغة نتيجة تعرضها للفتح عند وقوع التصادم، ولذلك فغلق الأبواب بإحكام هو أمر يشكل نوعا من الأمان الإضافي لقائد السيارة ويمنع المخاطر من الوصول إليه، وفي نفس الوقت رجال الإنقاذ لديهم الأدوات التي تمكنهم من خلع تلك الأبواب بسهولة.

قبل موسم السيول.. كيف تنجو من السيارة حال غرقها؟

جودة الوقود تؤثر على كفاءة السيارة:

هذه من أكثر المعلومات المغلوطة الشائعة بين قائدي السيارات، والتي استغلتها العديد من الشركات ببيع محسنات الوقود والتي اعتمدت فيها على تلك الكذبة، وهي أنه كلما كان أوكتين الوقود عاليا ارتفعت كفاءة المحرك.

ولكن في الواقع كل سيارة تم تصميمها لتتناسب مع نوع الوقود الذي تم تحديده لها، فالسيارات المصممة للعمل بوقود 90 أو 92 أوكتين لن يتحسن أداؤها عندما يتم وضع وقود 95 بها، لان ذلك يهدر أموالك على شراء وقود ذي كفاءة أعلى من الكفاءة الموصى بها لسيارتك.

ورقة ألومينيوم فقط ستحمي سيارتك من السرقة!

المصدر : سيدي – افضل موقع للرجل العربي

4 كذبات منتشرة في عالم السيارات.. منها كيفية الهرب من الرادار

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة KLANSI NEWS الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.